الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*على هامش "معرض صنع في سوهاج".. المحافظة تنظم ندوة حول "الفرص الاستثمارية"

المصدر: بوابة الاهرام 18/2/2016

شيماء سمير

عقدت محافظة سوهاج أمس الأربعاء، ندوة تحت عنوان "الفرص الاستثمارية بمحافظة سوهاج" وذلك تزامنًا مع المعرض الذي يتم تنظيمه داخل نادي المحليات.

حضر الندوة كل من كمال شلبي السكرتير العام المساعد بالمحافظة، و أ.د. أحمد عزيز وكيل كلية العلوم بجامعة سوهاج والمستشار العلمي للمحافظة، وأ.د. عزة عثمان رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، والمهندس أحمد الشرقاوي المدير الإقليمي لمركز تحديث الصناعة والمهندس محمود الشندويلي رئيس جمعية خدمة المستثمرين.

وقال كمال شلبي سكرتير عام محافظة سوهاج: إن المحافظة تمتلك مقومات رئيسية متميزة تحتاج إلى تفعيل، مشيرًا إلى أن محافظة سوهاج ليست محافظة طاردة للاستثمار، وإنما محافظة غنية بدأت تجتذب العمالة والمستثمرين من خارج المحافظة، وأوضح أنه يوجد أكثر من 200 مستثمر جار دراسة مقترحاتهم للاستثمار بسوهاج.

وأكد د. أحمد عزيز، وكيل كلية العلوم، أنه تم إنشاء منطقة للصناعات الثقيلة شرق مدينة دار السلام بوادي المطاهير، وسيتم إنشاء مصنع للأسمنت بالمنطقة والذي تم طرحه بمعرفة الهيئة العامة للتنمية الصناعية بحوالي 2.8مليار جنيه لتوفير 3 آلاف فرصة عمل، وتم تنفيذ أيضا مصنع لتحويل مخلفات بوص الذرة إلى خشب حبيبي بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا من قبل أحد المستثمرين بسوهاج ،كما يتم حاليا تنفيذ أول مشروع في إفريقيا لاستغلال شجر الموز لتحويله إلى أخشاب بالمنطقة الصناعية بالكوثر.

كما أشار إلى أنه تم إنشاء مجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا والذي يحتوي 614 ورشة ومنطقة خدمات ومعارض ومنطقة لوجستية لإنهاء إجرءات الاستيراد والتصدير.

وتحدث المهندس أحمد الشرقاوي رئيس المركز الإقليمي لمركز تحديث الصناعة عن دور المركز في دعم القدرة التنافسية للمصانع من خلال تقديم خدمات الدعم الفني للمصانع بدءًا من عملية التشغيل وإعداد خطة لكافة الخدمات المتنوعة التي يحتاجها المصنع، مضيفا إلى أن هدف المركز تنموي بالأساس لزيادة الاستثمارات وزيادة الصادرات و تنمية الدخل القومي.

واختتمت اللقاء أ.د. عزة عثمان، رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، موضحة أن معرض " صنع في سوهاج" يلقى نجاحًا كبيرًا، ويعد "ملتقى لم الشمل"، موضحة أنه حدث شراكة بين عدد من الشركات أثناء المعرض رغم أن المعرض لم يمض عليه سوى أربعة أيام، وتلقت المحافظة عدة اتصالات من سلطنة عمان والإمارات للاستثمار في سوهاج والتعرف على الحرف اليدوية بالمحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع